الأربعاء، 25 يوليو 2007

هل الباب من ال البيت؟؟؟

اول نتيجية لاول بحث لي هو هل الباب علي محمد رضا الشيرازي من ال البيت كما يدعي البابيين و البهائيين؟؟؟؟
اولا دعونا نفرق بين المصطلحات ومن ثم ساقول لكم النتائج: لقب سيد عند الايرانيين وكذلك الشيعة يطلق على الرجل الذي ينتسب لال البيت كما يقولون يعني ابوه يعود بنسبه الى علي وفاطمة الزهراء رضي الله عنهم.
اما لقب ميرزا قيطلق على الشخص الذي تكون امه فقط من ال البيت وليس ابوه يعني ان ابوه نسبه نسب عادي لكن امه تكون من نسل ال البيت, وكذلك تطلق احيانا على الشخص العادي لكن يكون صاحب منصب سياسي عالي كوزير مثلا.
الان لماذا اناقش بهذا الموضوع؟؟؟
البابية قائمة على فكرة ان الباب هو المهدي من نسل سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وكذلك البهائية, فائا تم اثبات انه ليس من ال البيت فتصبح فكرة انه المهدي ليست صحيحة بالتالي البابية ستنسف ويتبعها كذلك البهائية لسببين اثنين:
اولهما: انهم ايضا يقولون عنه انه المهدي من نسل ال البيت.
ثانيهما: ان شوقي افندي وعباس افندي و الميرزا حسين علي هم اناس معصومون عن الخطاء وملهمون من الذات الالهية فكيف يكتبون شيء غير صحيح على سبيل المثال؟؟؟؟
الان اسف للاطالة عليكم ساقول لكم نتائج بحثي:
علي محمد الشيرازي هو ميرزا وليس سيد وبالتالي هو ليس من ال البيت وبالتالي هو ليس المهدي وبالتالي لا يوجد شيء اسمه البابية وبالتالي لا يوجد شيء اسمه البهائية.
واسمع صوت سؤال ما هو دليلك؟؟؟
دليلي هو ما كتبه ادورد براون في كتابه مذكرات جوال في نقله لمحاكمة واختبار الباب في تبريز وهذا مقتطف من المحاكمة سانقله لكم من كتاب ادورد برون:
. M. M. - "What is your name, and what are the names of your father and mother? Where is your birthplace? And how old are you?"
Bلb. - "My name is 'Ali Muhammad; my mother was named Khadeja and my father Mirza Riza the cloth-seller; my birth-place is Shiraz; and of my life, behold, thirty-five years have elapsed
ركزوا قال الباب ان اسم والده ميرزا رضا تاجر الملابس
هل البابيين والبهائيين يعرفون نسل ونسب الباب اكثر منه؟؟؟؟؟؟ يمكن

اما من كان يختبره فهو المله محمد ممقاني
المصدر: مذكرات جوال لادورد براون الصفحة 289

المهم اسمع سؤال اخر من الطرف وهل نصدق شخص اجنبي ونكذب شوقي افندي وهو من احفاد الميرزا حسين علي الذي عاصر هذه الفترة؟؟؟؟
اجيب بكل بساطة طبعا نعم
لان ادورد براون عاصر تلك الفترة وقابل البابيين انفسهم وقابل الميرزا حسين علي ايضا فكيف اقبل كتابات شوقي افندي مثلا في كتابه القرن البديع بان الباب عبارة عن سيد وهو لم يعاصر تلك الفترة ولم يقابل الذين عاصروا الباب ؟؟؟؟؟؟
بينما براون الذي هو معتمد عندهم ويقولون عنه انه شخص محايد قابل البابيين والبهائيين ايضا, وهو من الذين عاصروا تلك الحقبة فطبعا اقبل كلامه.

اظن الفكرة وصلت وانتظر الردود والاجابات رغم اني لحد الان لم اجد اجابة, لا من مواقع البهائيين على الانترنت او عبر غرفهم على البالتوك ورغم اني سالتهم هذا السؤال عشرين مره.

افيدوني انتم

وشكرا لكم

والى اللقاء في حلقة اخرى من حلقات كشف البهائية

ليست هناك تعليقات: