الأربعاء، 25 يوليو 2007

تجادلوني حول الصورة لماذا؟؟؟؟

انا استغرب من بعض الاشخاص وطلبهم مني حذف الصورة بحجة انها تؤذي مشاعرهم,سؤال لكل من يطلب هذا الطلب: اذا كان محرم رؤية هذه الصورة لماذا قبل الميرزا حسين علي ان تؤخذ له؟؟؟ و هذه الصورة؟؟ ماخوذه له بعد ادعائه النبوة وليس قبلها واخذت له في تركيا اظن سؤال مشروع وعند الاجابة عليه ساكون سعيد بحذفها.
اما بالنسبة للاشخاص الذين يقولون هل تقبل بوضع صور ورسومات للنبي في المدونات والمواقع الاخرى؟؟؟ اقول لهم وبكل بساطة طبعا لا, ليس لانه انا افرق لا, لكن اولا الرسول لم تاخذ له صورة, ثانيا الرسومات التي تقول عنها كلها رسومات مهينة للرسول. لكن هذه الصورة ليست مهينة صورة تصورها وهو قابل ومرتاح ومبسوط كمان.
وبرجع اقول اذا جاوبتوني ليه تصورها هحذفها.

هناك 14 تعليقًا:

Unknown يقول...

لان الصورة دى ببساطة ليست صورته فلا يوجد له غير صورة واحدة فى حيفا

عمر أبو بكر يقول...

شكرا للتوضيح يا دكتورة بسمة
لكن سؤال اكدب براون الي نشرها ولي شافه وجه لوجه واصدقك انتي الي عمرك ما شفتيه؟؟؟؟
وبعدين ما ادراكي ان التي بحيفا صورته؟؟؟؟
وطيب يا دكتورة لنفترض انها مش صورته رغم انها صورته كما ذكرت سابقا والشاهد على ذلك برون الذي التقاه شخصيا, لنفترض انه ليس هو اذا لماذا انتم زعلانيني من نشر الصورة؟؟؟؟ اذا مش صورته خلاص وزعلانين ليه؟؟؟؟ دي صورة شخص اسمه الميرزا حسين على المازندراني يمكن شخص اخر تشابه اسماء يعني

وبعدين يا دكتورة انت جاوبتي على الصورة وتركتي المقالة الي بتتكلم عن الباب ليه؟؟؟؟؟
الا اذا لم يكن عندك شيء لتقوليه؟؟؟

Unknown يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
Unknown يقول...

هذه المدونة تتبع اشخاص يبحثون في العقيدة البابية و البهائية ويكتبون بها بشكل محايد ولا يستهدف نشر الاكاذيب عن هذه العقائد, وكل معلومة ستنشر يجب على صاحبها نشر المصدر و المرجع وكل مقالة تخالف شرط المصدر سوف تحذف, وكذلك الاشخاص الذين ينتمون الى هذه العقائد مدعون ايضا وبكل ترحاب لنشر مقالاتهم لكن بشرط المصدرية وعدم مخالفة النظام العام للمدونة

حسين علي المازندراني


أرشيف المدونة الإلكترونية
أرشيف المدونة الإلكترونية 07/27 (1) 07/25 (2) 07/24 (1)
25 يوليو, 2007
هل الباب من ال البيت؟؟؟
اول نتيجية لاول بحث لي هو هل الباب علي محمد رضا الشيرازي من ال البيت كما يدعي البابيين و البهائيين؟؟؟؟
اولا دعونا نفرق بين المصطلحات ومن ثم ساقول لكم النتائج: لقب سيد عند الايرانيين وكذلك الشيعة يطلق على الرجل الذي ينتسب لال البيت كما يقولون يعني ابوه يعود بنسبه الى علي وفاطمة الزهراء رضي الله عنهم.
اما لقب ميرزا قيطلق على الشخص الذي تكون امه فقط من ال البيت وليس ابوه يعني ان ابوه نسبه نسب عادي لكن امه تكون من نسل ال البيت, وكذلك تطلق احيانا على الشخص العادي لكن يكون صاحب منصب سياسي عالي كوزير مثلا.
الان لماذا اناقش بهذا الموضوع؟؟؟
البابية قائمة على فكرة ان الباب هو المهدي من نسل سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وكذلك البهائية, فائا تم اثبات انه ليس من ال البيت فتصبح فكرة انه المهدي ليست صحيحة بالتالي البابية ستنسف ويتبعها كذلك البهائية لسببين اثنين:
اولهما: انهم ايضا يقولون عنه انه المهدي من نسل ال البيت.
ثانيهما: ان شوقي افندي وعباس افندي و الميرزا حسين علي هم اناس معصومون عن الخطاء وملهمون من الذات الالهية فكيف يكتبون شيء غير صحيح على سبيل المثال؟؟؟؟
الان اسف للاطالة عليكم ساقول لكم نتائج بحثي:
علي محمد الشيرازي هو ميرزا وليس سيد وبالتالي هو ليس من ال البيت وبالتالي هو ليس المهدي وبالتالي لا يوجد شيء اسمه البابية وبالتالي لا يوجد شيء اسمه البهائية.
واسمع صوت سؤال ما هو دليلك؟؟؟
دليلي هو ما كتبه ادورد براون في كتابه مذكرات جوال في نقله لمحاكمة واختبار الباب في تبريز وهذا مقتطف من المحاكمة سانقله لكم من كتاب ادورد برون:
. M. M. - "What is your name, and what are the names of your father and mother? Where is your birthplace? And how old are you?"
Bلb. - "My name is 'Ali Muhammad; my mother was named Khadeja and my father Mirza Riza the cloth-seller; my birth-place is Shiraz; and of my life, behold, thirty-five years have elapsed
ركزوا قال الباب ان اسم والده ميرزا رضا تاجر الملابس
هل البابيين والبهائيين يعرفون نسل ونسب الباب اكثر منه؟؟؟؟؟؟ يمكن

اما من كان يختبره فهو المله محمد ممقاني
المصدر: مذكرات جوال لادورد براون الصفحة 289

المهم اسمع سؤال اخر من الطرف وهل نصدق شخص اجنبي ونكذب شوقي افندي وهو من احفاد الميرزا حسين علي الذي عاصر هذه الفترة؟؟؟؟
اجيب بكل بساطة طبعا نعم
لان ادورد براون عاصر تلك الفترة وقابل البابيين انفسهم وقابل الميرزا حسين علي ايضا فكيف اقبل كتابات شوقي افندي مثلا في كتابه القرن البديع بان الباب عبارة عن سيد وهو لم يعاصر تلك الفترة ولم يقابل الذين عاصروا الباب ؟؟؟؟؟؟
بينما براون الذي هو معتمد عندهم ويقولون عنه انه شخص محايد قابل البابيين والبهائيين ايضا, وهو من الذين عاصروا تلك الحقبة فطبعا اقبل كلامه.

اظن الفكرة وصلت وانتظر الردود والاجابات رغم اني لحد الان لم اجد اجابة, لا من مواقع البهائيين على الانترنت او عبر غرفهم على البالتوك ورغم اني سالتهم هذا السؤال عشرين مره.

افيدوني انتم

وشكرا لكم

والى اللقاء في حلقة اخرى من حلقات كشف البهائية

مرسلة بواسطة عمر أبو بكر في 02:09 ص 0 التعليقات



تجادلوني حول الصورة لماذا؟؟؟؟
انا استغرب من بعض الاشخاص وطلبهم مني حذف الصورة بحجة انها تؤذي مشاعرهم,سؤال لكل من يطلب هذا الطلب: اذا كان محرم رؤية هذه الصورة لماذا قبل الميرزا حسين علي ان تؤخذ له؟؟؟ و هذه الصورة؟؟ ماخوذه له بعد ادعائه النبوة وليس قبلها واخذت له في تركيا اظن سؤال مشروع وعند الاجابة عليه ساكون سعيد بحذفها.
اما بالنسبة للاشخاص الذين يقولون هل تقبل بوضع صور ورسومات للنبي في المدونات والمواقع الاخرى؟؟؟ اقول لهم وبكل بساطة طبعا لا, ليس لانه انا افرق لا, لكن اولا الرسول لم تاخذ له صورة, ثانيا الرسومات التي تقول عنها كلها رسومات مهينة للرسول. لكن هذه الصورة ليست مهينة صورة تصورها وهو قابل ومرتاح ومبسوط كمان.
وبرجع اقول اذا جاوبتوني ليه تصورها هحذفها.

عمر أبو بكر يقول...

عاطف انا اشترط المصدرية في اي مشاركة وحضرتك لم تحترم هذا الشرط وطبعا لانك بهائي مش متعودين تحترموا حد

مش مشكلة انا مضطر احذف مشاركتك لانك بتقول انه في مصر مليون بهائي وحول العالم 100 مليون بهائي من دون مصدر

علما بان عددكم بمصر 7000 بهائي فقط و في العالم سته مليون بهائي فقط وده من مصدار الامم المتحدة حوول احصائيات الاديان في العالم

الكدب لا اقبل به في مدونتي

وبعدين يا راجل متى هتناظرني خلصني بقه بلاش هروب

حدد موعد وانا جاهز على البالتوك

وبعدين يا راجل موضوع الباب هل هو من ال البيت وكذلك جهل البهاء بالقران التعليقات فيها زيرو يا راجل بدام انت بحر العلوم البهائية جاوب عليهم جاوب يا روح امك جاوب

غير معرف يقول...

يا عمر انت تسأل عن المناظرة والحمد لله كلمة الاستاذ سلام كانت مقنعة لانه يعرف دينه جيدا البهائية دين سماوى وبالنسبة للصورة احنا مش عايزين نعرضها لان الصورة دى ليها قداسة عندنا ورجاء بلاش تكون مستهزىء بنا لاننا نعبد الله مثلك وانا منتظر بقية المناظرات على البالتوك

عمر أبو بكر يقول...

استاذ بشارة
هو سلام قال ايه مقنع؟؟؟؟
ده هرب اول المناظرة والتسجيل موجود
وبعدين انت بتقول انا منتظر باقي المناظرات هي كانت مناظرة واحدة وبعديها عملولي بان من الروم بتاعتهم ومفيش حد عاوز يناظرني
وانا اطلب من استاذك سلام يناظرني مش يهرب مثل المرة الماضية

اما قصة انكم تعبدون الله مثلي هذه غير صحيحة وانا قلت اننا لا نجتمع معكم لا على نبي ولا على كتاب ولا على اله
واذا اردت ان اثبتلك اقبل مناظرتي وليشهد الناس من الصادق من الكاذب

وتحيتاتي لك

غير معرف يقول...

البهائيه 100% وكلها حنيه ونسوان منديه يا مهلبيه

غير معرف يقول...

حضرة الباب هو السيد علي محمد الملقب بحضرة الباب و والده هو السيد رضا من عائلة عريقة ذكر اسمها في كتب أنساب الأشراف الحسينة حيث أن جده هو السيد نصر الله الشيرازي و السيد عابد الشيرازي الحسيني و هؤلاء من أشراف اهل البيت.أما كلمة ميرزا فهي كلمة تركمانية الأصل و تطلق في إيران كلقب احترام على كل من يعرف القراءة و الكتابة و إذا جاءت بعد الاسم مثلا أحمد ميرزا فتعني الأمير أحمد.
أما الدة حضرة الباب هي السيدة فاطمة ابنة سيد محمد حسين ابن السيد عابد و هي أيضا من الأشراف الحسينية.و يمكنكم الرجوع إلى كتب الأنساب لتجدوا قوائم عوائل أشراف آل البيت في شيراز و جذورهم تعود للمهاجرين من آل البيت النبوي الشريف منذ زمن المأمون أيام الإمام الرضا.و بالمناسبة فإن المؤرخ ا لم نيكولاس و الذي ترجم أثار حضرة الباب إلى الفرنسية صنف كتاب بعنوان السيد علي محمد أما المؤرخ براون فلم يحضر في محاكمة حضرة الباب سنة 1848م بل زار إيران الثمانينات من القرن التاسع عشر.

غير معرف يقول...

وردت بعض الروايات الكاذبة المتعلقة بجلسة محاكمة حضرة الباب تفاصيل غير صحيحة منها هذه الرواية:
فقد جاء في تقرير ترجمه براون ما يلي Browne (ed.) A Traveller’s Narrative volume II, pages 278-89 :
What is your name, and what are the names of your father and mother? Where is your birthplace? And how old are you?My name is 'Ali Muhammad; my mother was named Khadeja and my father
Mirza Riza the cloth-seller; my birth-place is Shiraz; and of my life,behold, thirty-five years have elapsed
ما هو اسمك وأسماء والديك، وما هو موطن ميلادك وكم عمرك؟إسمي علي محمد، إسم أمي خديجة، واسم أبي ميرزا ريزا بائع الملابس، وقد ولدت في شيراز، وعمري خمسة وثلاثون عاماً.
و في تعليق على هذه الرواية ذكر العديد من المؤرخين و الباحثين و منهم ميرزا كازم بيك Kazem-Beg ان أكبر خطأ ورد في هذه الرواية سن الخامسة و الثلاثين و هو ليس العمر الحقيقي لحضرة الباب الذي ولد سنة 1235 هـ /1819م و أعلن دعوته سنة 1260 هـ/1844م و هو في الخامسة و العشرين.و الخطا الثاني الذي تضمنهته الرواية هو اسم خديجة الذي ذكر هنا على انه اسم والدة حضرة الباب في الحين أن خديجة في الحقيقة هو اسم زوجته.و ورود هذه الأخطاء يشكك في صحة ما جاء في هذه الرواية.
Browne (ed.) A Traveller’s Narrative volume II, pages 278-89. Les questions et réponses sont extraites de ce très long rapport du procès.
276 The Dawn-Breakers pages 230-31 (GB), pages 316-19 (US). Les citations sont extraites de ces pages; une réponse du Bab est paraphrasée

غير معرف يقول...

الصورة المنشورةهنا ليست هي الصورة الأصلية لحضرة بهاء الله و التي اتقطت له سنة 1868م في أدرنة بالأراضي العثمانية التركية فالصورة الأصلية محفوظة في دار الأثار البهائية العالمية
و براون لم يقم بنشر أي صورة لحضرة بهاء الله في كتبه و لكن الذي قام بذلك هو William McElwee Miller's قس مبشر أمريكي انجيلي عاش(1892-1993م)
الذي أخذ الصورة من مصدر مشبوه هو ميرزا جلال ناقض العهد و الميثاق .و نشرت في الكتاب THE BAHA'I FAITH: ITS HISTORY AND TEACHINGS و هو كتاب تضمن اخطاء تاريخية كثيرة و معلومات غير صحيحة عن الدين البهائي
خاصة أن محرره ميلر كان يعادي البهائية منذ سنة 1931م لأنه رأى فيها
شكلا من أشكال الاسلام المحمدي و دينا ينمو بقوة في الولايات المتحدة الأمريكية.(نقلا بالتصرف عن مقال THE MISSIONARY AS HISTORIAN:
William Miller and the Baha'i Faith للكاتب Douglas

Unknown يقول...

أحب التوضيح للأعزاء القراء وأقدم طلبي للاخوة القائمين على المدونة.
أنا بهائية وهذه الصورة بالفعل هي لحضرة بهاءالله لأنه سبق لي التشرف بزيارتها ولكن مقام وشأن حضرة بهاءالله عظيم جدًا لدى البهائيين لذا فهم لا يعرضون صورته حتى في بيوتهم، وأغلبهم يتشرفون برؤيتها فقط في جو من الوقار والإحترام عندما يأتون في زيارة خاصة إلى الأراضي المقدسة.
وإجابة على سؤالك لماذا تصورها إذا، بنظري هو إعطاء الفراصة للأجيال القادمة لرؤيته عندما يحجون إلى الأراضي المقدسة
نكون ممنونين لك كثيرا إذا احترمت رغبة البهائيين هذه وأزلت الصورة ونكون لك من الشاكرين.

Elhadara يقول...

سؤال نفسي اي حد بهائي يجاويني عليه

في نفس توقيت ظهور الباب وبهاء الله ظهر في امريكا المبشر جوزيف سميث مدعي انه رسول واسس كنيسة يسوع المسيع لأيام الاخيرة المعروفة بأسم المورمون واتباعها بعشرات الملايين الان
لكن الغريب ان الباب او البهاء او جوزيف لم يذكروا اي شئ عن بعضهم البعض ولم يعلموا بوجود بعض اصلا
فهل هم رسل من عند الله يوحي اليهم أم ماذا ؟؟؟؟؟؟

غير معرف يقول...

أنا أستمتع بالضبط كيف تتلقى مستواك في جميع أنحاء